logo-img
السیاسات و الشروط
الحمدلله - العراق
منذ سنة

تكرار صلاة قضاء الحوائج

السلام عليكم، في صلاة امير المؤمنين لقضاء الحوائج والتي تضم بعد الصلاة قراءة الحمد مرة والتوحيد ثلاث والصلاة على النبي، وترديد "ياكاشف الكرب عن وجه اخيك رسول الله اكشف عني كربي بحق رسول الله" ورد فيها انها تستعمل لمرة واحدة، فلم افهم هل تقصد مرة واحدة في العمر؟ام استطيع صلاتها اكثر من مرة؟علما انني قمت بها للمرة الاولى وانقضت حاجتي والان اريد القيام بها لحاجة اخرى.. وشكرًا على الرد مقدمًا.


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلاً وسهلاً بكم في تطبيقكم المجيب. بخصوص صلاة أمير المؤمنين عليه السلام لقضاء الحوائج، والتي يُقرأ فيها بعد الصلاة: سورة الحمد مرة، والتوحيد ثلاث مرات، والصلاة على النبي وآله، ثم تُقال العبارة: "يا كاشفَ الكربِ عن وجهِ أخيكَ رسول الله، اكشف عني كربي بحق رسول الله". فإن المقصود من عبارة "تُستعمل مرة واحدة" هو أن هذه الجملة تُقال مرة واحدة في كل صلاة، وليس المقصود أنها تُؤدى مرة واحدة في العمر. وعليه، يجوز لكم تكرار هذه الصلاة متى ما احتجتم، وهي من الأدعية المجربة والمأثورة في قضاء الحوائج. نسأل الله لكم التوفيق والسداد، وقضاء الحوائج، ودمتم سالمين.

4