وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إنّ ظاهرة التعبير عن الحزن بأساليب متنوعة، تختلف بحسب الأعراف الاجتماعية وطرقهم في التعبير عن مشاعر الحزن عندهم، وهو أمر لا يحتاج في جوازه إلى أن يأتي بدليل خاص أو رواية مادام لم يشتمل على مخالفة شرعية، والمخالفة الشرعية هي:
١- استلزامه الضرر المحرَّم.
٢- كونه من التشريع المحرَّم.
٣- تَسَبُّبُه بهتك الدين والإساءة إليه.
فإذا اندرج الفعل تحت واحدة من هذه العناوين، سيصبح محرَّماً مهما كان الهدف منه، وأمّا ما عدا ذلك فلا دليل على حرمته، ويكون مشمولاً بعمومات الحِلِّ.